هكرز يخترق وكالة الأمن القومي الأمريكية NSA ويسحب أدوات التجسس التي طورتها الـ CIA ويعرضها للبيع

القسم

هكرز يخترق وكالة الأمن القومي NSA ويسحب أدوات تجسس التي طورتها الـ CIA ويعرضها للبيع
تُطوّر وكالة الأمن القومي NSA أدوات وبرامج أختراق عالية الجودة تمكنة من خلالها بالتجسس واختراق وجمع بيانات عديدة سواء عن دولة او اشخاص معنيين .
 والان بعد ان قام هكرز باختراق الوكالة وسرقة الأدوات, يعرض نسخ ودفعات مسروقة من هذة البرامج للبيع بأسعار تتجاوز 500 مليون دولار.
 وفي يوم امس " السبت "، تم تسريب حمولة من كود الكمبيوتر - الذي يهدف إلى اقتحام أجهزة كمبيوتر أخرى - للجمهور من قبل كيان مجهول يسمى "وسطاء الظل".
 كما وعد الكيان الغامض نفس المجموعة المجهولة بإقامة مزاد خاص بالحواسيب قريباً بمعدلات رقمية يوضع فيها صواريخ عسكرية مسروقة للبيع.
وتزعم العصابة أن أدوات القرصنة المسروقة قد طورت من قبل "مجموعة المعادلة" - وهي كيان تجسس يعتقد على نطاق واسع أنه وكالة الأمن القومي الأمريكية وإدارات التجسس من أربعة حلفاء دوليين: أستراليا وكندا ونيوزيلندا والمملكة المتحدة. معا، تلك المجموعة تسمى "العيون الخمسة" " Five Eyes ". 



خبراء حماية الحواسيب قلقون الان من برامج التجسس الخاصة بوكالة NSA لأنها تمكن الوصول لها من قبل المخترقين المجرمين بشكل عام .
 قال مات سويش بكل تأكيد تشبه توولكيت المستخدمة من قبل NSA ويعتبر مات باحث حاسوب فرنسي وهو الذي كان يراقب تسريب الكود الخاص بالحواسيب. وقال سويش، الذي يدير شركة "كوماي تكنولوجيز" التي تتخذ من دولة الإمارات مقرا لها في مجال الأمن السيبراني، أهمية خاصة: إن أدوات القرصنة هذه تأتي في شكل أداة تعبئتها بدقة، مما يعني أنها جاهزة "للاستخدام بسهولة ضد هدف".
"هذا أمر خطير"، وقال أستاذ أمن الكمبيوتر جامعة نيويورك جوستين كابوس. واضاف "ان الناس الذين يريدون شن هجمات لكنهم لم يكونوا على دراية بكيفية القيام بذلك الان لديهم الادوات والمعلومات المتاحة للقيام بذلك".
بعد فحص رمز الحاسوب المسرب، يعتقد ويفر أن هذه الدفعة من الأدوات قد سرقت من وكالة الأمن القومي أو شركائها في عام 2013.
وقام بريندان دولان جافيت، وهو أستاذ مساعد في علوم الكمبيوتر بجامعة نيويورك، بتجربة بعض العينات التي نشرها القراصنة. وقال إن أداة واحدة تتطابق "بشكل جيد" مع أداة سرية نسا السرية التي تم وصفها في وثائق تسربت من قبل وكالة الأمن القومي السابق المبلغين إدوارد سنودن.  المصدر

'انا محمد علي الرباعي مدون ليبي ' أحاول من خلال تدويناتي البسيطة ومنشوراتي ,التي نادراً ما أجد الوقت لكتابتها , نشر كل ما تعلمته من حياتي البرمجية سواء حول البرمجيات المحتكرة أو الحرة , لأسهل على المستخدمين والمتابعين البحث ورفع قدرتهم المعلوماتية في العديد من المجالات ، البحث ورفع قدرتهم المعلوماتية في العديد من المجالات


الابتساماتEmoticon