المؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت يعرض أكبر طائرة في العالم

القسم

المؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت يعرض أكبر طائرة في العالم

Paul Allen قد لا يكون شهيرًا بقدر Bill Gates ولكنه لا يزال المؤسس المشارك لشركة #مايكروسوفت وواحد من المليارديرات النافذين في وادي السليكون. مثله مثل معظم الملياديرات في وادي السليكون فهو يملك مشروع طموح خاص به وهذا المشروع هو إنشاء أكبر طائرة في العالم.
كشف السيد Paul Allen عن نيته إنشاء أكبر طائرة في العالم خلال العام 2011. وكان من المفترض أن تدخل هذه الطائرة الكبيرة مرحلة إختبار الطيران في العام الماضي ولكن هذا ما لم يحدث في نهاية المطاف. المهندس في شركة Aerospace السيد Burt Rutan وفريقه كانوا يعملون بجهد مضاعف لإنهاء العمل على هذه الطائرة الواعدة. وعلى الرغم من أنه لم يتم إجراء أي رحلات تجريبية حتى الآن فقد تم الآن نشر صورة عالية الدقة لهذه الطائرة خارج الحظيرة للمرة الأولى على الإطلاق.
إنها بالفعل طائرة ضخمة وأجنحتها يصل طولها إلى 285 قدم علما أنها تحصل على الطاقة من ستة محركات للطائرات النفاثة كما أنها تضم 26 عجلة ويمكنها أن تحمل 250 آلف باوند من الوقود. وعلاوة على ذلك فهي تحتاج إلى 12 آلف قدم فقط في المدرج للإقلاع.
Paul Allen لم يقم ببناء أكبر طائرة في العالم للإستعراض فقط. والهدف من إنشاء هذه الطائرة هو إستخدامها للرحلات الجوية في مدار أرضي منخفض من أجل إطلاق الصواريخ في الفضاء. وستحمل هذه الصواريخ أقمار صناعية صغيرة تزن ما يصل إلى 1000 باوند في المدار.
هذه الطائرة الضخمة والتي يطلق عليها حاليا إسم Stratolaunch يجب أن تصل إلى إرتفاع 35 آلف قدم قبل إطلاق الصاروخ والذي سيعلق على بطنها. هذا ليس كل شيء فالسيد Paul Allen يأمل في نهاية المطاف أن يكون قادرًا على إستخدام الطائرة لإرسال الرواد إلى الفضاء بتكلفة أقل مما تدفعه وكالة الفضاء NASA للروسيين. 


'انا محمد علي الرباعي مدون ليبي ' أحاول من خلال تدويناتي البسيطة ومنشوراتي ,التي نادراً ما أجد الوقت لكتابتها , نشر كل ما تعلمته من حياتي البرمجية سواء حول البرمجيات المحتكرة أو الحرة , لأسهل على المستخدمين والمتابعين البحث ورفع قدرتهم المعلوماتية في العديد من المجالات ، البحث ورفع قدرتهم المعلوماتية في العديد من المجالات


الابتساماتEmoticon