تثبيت متصفح تور - Tor على نظام ابنوتنو - Ubuntu وعدد من انظمة لينكس - Linux " حماية كامة لبياناتك الشخصية مع VPN مجاني جرب بنفسك "


تثبيت متصفح تور - Tor على نظام ابونتو - Ubuntu


ما هو “تور”؟

يعتمد متصفح تور في عمله على شبكة تور، والتي تعمل بدورها باستخدام برنامج حر ومفتوح المصدر (FLOSS)، وهي مصممة بغرض الحفاظ على المجهولية الرقميّة وتجاوز الرقابة.

تتألف شبكة تور من آلاف الخوادم المشغّلة من قبل متطوعين حول العالم. يختار متصفح تور ثلاثًا من عقد تور ويتصل بالانترنت عبرهم عند كل اتصال جديد. الأمر الذي يؤدي إلى تعمية كل جزء من هذا المسار لدرجة لا تعلم العقد نفسها المسار الكامل الذي ترسل وتستقبل البيانات عبره.

سيبدو تصفحك للانترنت قادمًا من عنوان IP مختلفٍ ومن بلدٍ مختلفٍ عند استخدام متصفح تور. كنتيجةٍ لذلك فإن متصفح تور يخفي عنوان IP خاصتك عن مواقع الوِب التي تزورها، وفي الوقت ذاته يخفي المواقع التي تزورها عن الطرف الثالث الذي يحاول تّعقّب نشاطك على الإنترنت. كما أنه لا يمكن لأيّة عقدةٍ من عقد تور أن تعرف كلًّا من عنوان IP خاصتك و مواقع الوِب التي تزورها (على الرغم من أن بعض العقد ستعلم إحدى هاتين المعلومتين).

و يتيح لك تور تصفح مواقع الوِب بمجهولية وتجنّب التعقب عبر الإنترنت، وذلك بفضل إخفائه الاتصال بينك وبين المواقع التي تزورها. كما يمكّنك من تجاوز فلاتر حجب المواقع، مما يتيح الوصول لمحتوى هذه المواقع (أو نشر المحتوى فيها).

 و الأن لنشرح طريقة تثبيت متصفح تور - Tor على نظام ابونتو - Ubuntu .
ملاحظة : هذا الشرح ينطبق على العديد من انظمة لينكس - Linux .

ننتقل أولا الى الموقع الرسمي للمتصفح عبر الضغط على شعار المتصفح هنا :

https://www.torproject.org/projects/torbrowser.html.en





ثم توجه الى اسفل الصفحة والتي تحتوي على روابط تحميل المتصفح :

ثم اضغط على وصلة التنزيل المتوافقة مع نظامك واللغة التي تريدها .

و الأن بعد ما قمت بتحميل المتصفح نقم بنقله الى مجلد المنزل - Home
ثم نفتح الطرفية - Terminal ثم نتبع الأوامر التي في الصورة أمامك



ls


نقم بكتابة أمر sudo tar -xf ثم نضع امام هذا الأمر اسم الملف الذي قمنا بتحميله حتى نفك الضغط عنه | سيطلب منك Password وهوا باسورد نظامك للدخول بصلحية الروت - root





الان نقوم بفتح المجلد الذي فككنا الضغط عنه لنقم بتثبيت المتصفح عبر هذه الأوامر cd tor-browser_ar ثم امر                               start-tor-browser.desktop/.  






ستظهر لنا نافذة اعداد الشبكة نقم بضغط على زر اتصال

ننتظر قليلاً حتى يتم الاتصال


والان انتهينا من تثبيت المتصفح بنجاح والان لنقم بتجربة المتصفح ونرى هل بيانات جهازك تظهر وهل ip جهازك تغير الى دولة اخرى



كما تشاهد امامك عزيزي المتابع IP دولة اخرى لا بيانات عنك او عن الخادم ولا شئ في الخريطة واضيف الى ذالك جميع بياناتك الشخصية حتى من ابعاد شاشتك لا يمكن للمواقع معرفتها ولا يمكن تتبع تحركاتك على الانترنت




اشكر متابعتكم وانتظر مشاركتكم دمتم في رعاية الله اين ما كنتم

http://continow.blogspot.com/2017/03/tor-ubuntu.html


'انا محمد علي الرباعي مدون ليبي ' أحاول من خلال تدويناتي البسيطة ومنشوراتي ,التي نادراً ما أجد الوقت لكتابتها , نشر كل ما تعلمته من حياتي البرمجية سواء حول البرمجيات المحتكرة أو الحرة , لأسهل على المستخدمين والمتابعين البحث ورفع قدرتهم المعلوماتية في العديد من المجالات ، البحث ورفع قدرتهم المعلوماتية في العديد من المجالات


الابتساماتEmoticon