بالصور 6 أسرار في «واتساب» لا يعرفها الكثيرون

القسم

بالصور 6  أسرار في «واتساب» لا يعرفها الكثيرون

يُعد تطبيق "واتساب" للمراسلات الفورية هو الأشهر فى العالم والأكثر استخدامًا، حيث يتجاوز عدد مستخدميه مليار شخص حول العالم، وأصبح لا غني عنه فى أى هاتف ذكي سواء "آيفون" أو "آندرويد".

ومن حين لآخر يطلق التطبيق الأشهر فى العالم تحديثات توفر ميزات جديدة لمستخدميه، وهنا نلفت الانتباه إلى الكثير من المميزات التى يقدمها، ولا يعرفها الكثيرون حول العالم.

وفيما يلي نستعرض تلك المميزات :

1- استخدام واتساب على الكمبيوتريمكنك استخدام التطبيق عبر الكمبيوتر، وربطه بنسخة التطبيق الموجودة على الهاتف، عن طريق فحص "الباركود" الذى سيظهر لك من خلال كاميرا هاتفك، بعد أن تفتح التطبيق على هاتفك وتختار "WhatsApp Web"، ثم اختيار "Scan QR Code"، وستتمتع بالتطبيق بكل مميزاته على الكمبيوتر.



2-أكثر شخص تواصل معك
يمكنك معرفة هذا الشخص فى هاتفك "الآندرويد"، عن طريق اختيار الإعدادات، ثم "Chat"، ثم "Chat History"، واضغط "Email Chat"، ليظهر لك الشخص الأكثر مراسلة.

ولهواتف "آيفون"، عن طريق اختيار الإعدادات، ثم "Data and Storage Usage"، ثم "Storage Usage"، حيث يتظهر قائمة أكثر الأشخاص مراسلة معه



3- الرسم والتعديل على الصور
وهى متاحة فقط على هواتف "آيفون" العاملة بنظام "iOS"، حيث يمكنك وضع تأثيرات تتضمن الكتابة والرموز التعبيرية "ايموجي" على الصور والفيديو قبل إرسالها، وأيضًا "المونتاج" على مقاطع الفيديو قبل إرسالها.
4- توفير باقات النت
هى المشكلة الأكثر أرقًا للعديد منا وهى نفاذ باقة الإنترنت بسرعة، وإعادة شحنها مجددًا مما يشكل عبئاً ماديًا، وذلك بسبب التطبيقات التى تستهلك بيانات كثيرة، ولكن "واتساب" أتاح ميزة توفير ذلك عن طريق الذهاب إلى الإعدادات، ثم" Data and Storage Usage"، ومن ثم اختيار ما تريد أن يتم تحميله بشكل تلقائي من ملفات، أو تحديد أحدهم فقط للتحميل يدويًا.
5- إرسال بدون إنترنت وحذف الرسائل القديمة
وهى أحدث الميزات التى أطبقها "واتساب" لإرسال الرسائل بدون الاتصال بالإنترنت، بالإضافة لإمكانية التعديل عليها قبل إرسالها، بعد ما تحددها فى قائمة المؤجل، وذلك متاح حالياً لهواتف "آيفون"، ومن المنتظر إتاحته قريبًا لهواتف "أندرويد".

وبالنسبة للحذف لتخفيف حجم الذاكرة قليلًا، عن طريق اختيار "Settings"، ثم "Data and Storage Usage"، ثم "Storage Usage"، واالضغط على "Clear Chat".


6- إرسال 30 صورة دفعة واحدة

كان التطبيق يتيح قديما إرسال 10 صور فقط دفعة واحدة، ومن جديد تختار 10 آخرين، ولكن "واتساب" حلت تلك المشكلة فى التحديث الأخير، حيث أصبح بإمكان مستخدمى "واتساب" حول العالم إرسال 30 صورة دفعة واحدة، وتاتى هذه الميزة لهواتف "آيفون" و"أندرويد".

'انا محمد علي الرباعي مدون ليبي ' أحاول من خلال تدويناتي البسيطة ومنشوراتي ,التي نادراً ما أجد الوقت لكتابتها , نشر كل ما تعلمته من حياتي البرمجية سواء حول البرمجيات المحتكرة أو الحرة , لأسهل على المستخدمين والمتابعين البحث ورفع قدرتهم المعلوماتية في العديد من المجالات ، البحث ورفع قدرتهم المعلوماتية في العديد من المجالات


الابتساماتEmoticon