غوغل تدعم كاميرات الهواتف بترجمة فورية

غوغل تدعم كاميرات الهواتف بترجمة فورية






وفرت شركة غوغل تطبيقا مميزا للهواتف الذكية، يتيح للمستخدم الترجمة الفورية من العديد من اللغات باستخدام الكاميرا فقط.

ويسمح التطبيق المبتكر "وورد لينس" للمستخدمين الحصول على ترجمة مباشرة بمجرد توجيه عدسة الهاتف إلى النص المكتوب.
ويحتاج المستخدم إلى فتح التطبيق، وتحديد اللغة، ثم توجيه الكاميرا نحو العبارة التي يرغب في ترجمتها، وبعدها مباشرة ستظهر له الترجمة على الشاشة.
ويتيح "وورد لينس" ترجمة العديد من اللغات مثل الإسبانية والفرنسية والإيطالية والإنكليزية والألمانية والروسية والبرتغالية.
ويفضل استخدام التطبيق في قوائم المطاعم، والملصقات والعلامات وعناوين الأخبار، وكلما كان النص أكثر وضوحا كلما كان احتمال الأخطاء في الترجمة ضعيفا.
واعلنت الشركة أن خاصية "وورد لينس" في ترجمة غوغل تدعم الترجمة المباشرة للنصوص التي تأتي باللغة اليابانية ايضا، ويدعم التطبيق الترجمة من اللغة اليابانية إلى اللغة الانكليزية والعكس بالعكس.
والتطبيق متاح على نظامي التشغيل إندرويد وآي او اس ويمكنه الاستمرار في الترجمة حتى في حال عدم توصيل الهاتف بشبكة الانترنت.

'انا محمد علي الرباعي مدون ليبي ' أحاول من خلال تدويناتي البسيطة ومنشوراتي ,التي نادراً ما أجد الوقت لكتابتها , نشر كل ما تعلمته من حياتي البرمجية سواء حول البرمجيات المحتكرة أو الحرة , لأسهل على المستخدمين والمتابعين البحث ورفع قدرتهم المعلوماتية في العديد من المجالات ، البحث ورفع قدرتهم المعلوماتية في العديد من المجالات


الابتساماتEmoticon