جوجل تكتشف ثغرة خطيرة في نظام ويندوز.. وتعلنها على الملأ


جوجل تكتشف ثغرة خطيرة في نظام ويندوز.. وتعلنها على الملأ

تمكنت شركة جوجل الأمريكية من اكتشاف ثغرة خطيرة في نظام تشغيل أجهزة الكمبيوتر "مايكروسوفت ويندوز"، وفقًا لما ذكره موقع "BleepingComputer" اليوم الأحد.

جاء ذلك الاكتشاف بواسطة أحد المهندسين بمشروع جوجل للخدمات الأمنية "Project Zero" ويدعى "Mateusz Jurczyk"، حيث عثر على ثغرة بملف gdi32.dll في نظام ويندوز تتيح للقراصنة خداع النظام والتحكم فى الكثير من خصائصه الهامة دون دراية من المستخدم.

وأرجع المهندس سبب الكشف عن تلك الثغرة الخطيرة على الملأ، إلى تهاون مايكروسوفت في سدها نهائيًا، بعدما سبق لجوجل وأن أخبرتها بالثغرة خلال شهر مارس الماضى فى سرية تامة.

وأعرب المهندس عن آماله بأن يتسبب الإعلان عن تلك الثغرة ومعرفة الجميع بها، في دفع مايكروسوفت إلى سدها نهائيًّا وعدم الاكتفاء بحل المشلكة بشكل مؤقت.

بتاريخ: 2017-02-19

'انا محمد علي الرباعي مدون ليبي ' أحاول من خلال تدويناتي البسيطة ومنشوراتي ,التي نادراً ما أجد الوقت لكتابتها , نشر كل ما تعلمته من حياتي البرمجية سواء حول البرمجيات المحتكرة أو الحرة , لأسهل على المستخدمين والمتابعين البحث ورفع قدرتهم المعلوماتية في العديد من المجالات ، البحث ورفع قدرتهم المعلوماتية في العديد من المجالات


الابتساماتEmoticon