كيف يستطيع الهكرز معرفة ID حسابك الفيسبوك بعد غلق الثغرة وكيف تحافظ عليه بأمان

كيف يستطيع الهكرز معرفة ID حسابك الفيسبوك بعد غلق الثغرة وكيف تحافظ عليه بأمان

 

- بلطبع ID حسابك الفيسبوك يساعد الهكرز في العديد من الأمور كمحاولة اختراقك أو التجسس بالرغم من أغلاق عدد كبير من الثغرات من قبل شركة الفيسبوك.

- كانت هناك ثغرة داخل موقع الفيسبوك لمعرفة ID حساب أي شخص داخل الموقع وهيا بإضافة كلمة  graph التي تعني أداة التسجيل أو الرسم البياني ,في مكان www. على عنوان URL كتالي :

https://www.facebook.com/bloglibye

https://graph.facebook.com/bloglibye

لتظهر لك العديد من البيانات للحساب ما ينقصها إلا الــPassword  ^ ^

ولاكن بعد أغلاق الثغرة لا يظهر لك إلا :


ولاكن بإمكانهم إظهار ID حسابك بطريقة أخرى " عبر إرسال رسالة لك " كما في الصور التالية :
ملاحظة : لا يشترط أن يكون الهكرز الذي يبحث عن ID حسابك ضمن أصدقائك على الفيسبوك.




- بعد إظهار رسائل المحادثات داخل الفيس بوك يقوم بالضغط بزر الفأرة الأيمن على الحساب الذي ارسل له الرسالة ثم ثم يقوم بفتحها في نافذة جديدة أو في نفس النافذة .
ليظهر له ID الحساب في نهاية عنوانا URL كما في الصورة التالية :




ولاكن الفيسبوك لم تبالي بهذا ربما تظن انه لم يعد هناك ثغرات للإختراق عبر هذه البيانات ولاكن في كل يوم تظهر ثغرات واخطاء ولا يخلى موقع من ثغرة ربما تكون خطرة وربما بسيطة .
والحل لإخفاء ID حسابك : عن طريق منع اتصال الأشخاص الغرباء بحسابك الفيسبوك إلا من أردت محادثته والطريقة كــ تالي :




- إلى هنا انتهينا من شرح الطريقة التي يستخدمها الهكرز لاستخراج ID حسابك الفيسبوك وطريقة حل هذه المشكلة بمنع الأشخاص الغرباء أو الذين لا تعرفهم من مراسلتك عبر حسابك الفيسبوك .
دمتم سالمين  ....

'انا محمد علي الرباعي مدون ليبي ' أحاول من خلال تدويناتي البسيطة ومنشوراتي ,التي نادراً ما أجد الوقت لكتابتها , نشر كل ما تعلمته من حياتي البرمجية سواء حول البرمجيات المحتكرة أو الحرة , لأسهل على المستخدمين والمتابعين البحث ورفع قدرتهم المعلوماتية في العديد من المجالات ، البحث ورفع قدرتهم المعلوماتية في العديد من المجالات


الابتساماتEmoticon